مــنــتــديــات صــقـــورالـــعــربـ

اجتماعي ثقافي رياضي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغة القلوب أذا أخلصت صفت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**عاشق الكاسر ياسر**
Admin
avatar

عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: لغة القلوب أذا أخلصت صفت   الجمعة يوليو 25, 2008 3:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم
من أستعاذا بغير الله ذل ومن طلب الهدي من غير الله ضل .يا بن ادم أعلم بأن ما قدر علي فكيك ان تنتظراه فلا بد ان تنتظراه . تنظره العزه فأن الامور تجري بمقادير . واعلم يابن ادم أنك لو ركبت الريح فرارا من رزق لركب الرزق البرق حتي يقع في فمك .أبن ادم سلم اليا الامر واعلم بأنني ادبر احكامي وافعل ما أشاء . أبن ادم تذكر جميلي منذ خلقتك نطفة ولا تنسي تصويري وسلم أليا ألامر واعلم بأنني أدبر أحكامي .
نزل علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الامين جبريل ذات يوم وقال له يا محمد قل لاصحابك ان القبر كل يوم يذكركم وينادي عليهم ويقول لهم أنا بيت الوحشه أنا بيت الدود انا بيت الغربه انا بيت التراب انا بيت الضيق ألا من وسع الله عليه برحمته .
يقول علي بن أبي طالب بينما نحن في خلافة عمر إذ رأيت في المنام كأني أصلي الفجر وراء الحبيب المصطفى فلما فرغنا من صلاة الفجر وأنصرفت إذ أجد إمرأة على باب المسجد وبيدها طبق فيه تمر فقالت لي يا علي خذ هذا الطبق وأعطيه لرسول الله صلى الله عليه وسلم ليوزعه على أصحابه فلما أخذت الطبق وأعطيته لرسول الله مد يده الشريفة في تمرة فوضعها في فمي فلما شعرت بحلو طعمها قلت زدني تمرة أخرى يا رسول الله ولاكني إستيقظت ومؤذن الفجر يقول الله أكبر (كلما قربت الرؤية من الفجر كلما كانت صادقة) قال علي فأنصرفت لأصلي الفجر في مسجد رسول الله فلما صلينا الفجر ورأى عمر بن الخطاب وأنصرفت من الصلاة رأيت إمرأة واقفة في باب المسجد وبيدها طبق فيه تمر فقالت لي يا علي إعطي هذا الطبق لعمر ليوزعه على أصحاب المصطفى . فلما أعطيت الطبق لعمر مد يده وأخذ تمرة ووضعها في فمه فلما شعرت بحلو طعمها قلت زدني تمرة أخرى يا أمير المؤمنين فقال لي عمر يا علي لو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم زادك لزدناك لا إله إلا الله يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك ما هذا؟ إنها لغة القلوب إذا أخلصت صفت وإستنارت .
إن عمر بن الخطاب وهو إمام المخلصين قال لعلي وهو إمام المقربين إلى الله لو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم زادك لزدناك فعجب الإمام علي وقال له يا أمير المؤمنين أهي رؤية رأيتها أم غيب إطلعت عليه ما هذا ؟ من الذي أدراك أنني كنت مع رسول الله في المنام ومن الذي أطلعك على أنني طلبت منه ان يزيدني فقال له الإمام عمر يا علي ما هي رؤية ولا هي غيب ولاكن المؤمن إذا أخلص قلبه لله أصبح يرى بنور الله قلوب العارفين لها عيون ترى ما لا يرى للناظرين وأجنحة تطير من غير ريش إلا ملكوت رب العالمين .
إن فتاة يهودية على عهد الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام هذه الفتاة أسلمت وآمنت ثم بعد ذلك ماتت على الإسلام فجاء أبوها وأمها اليهوديان إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له يا محمد نريد أن نعرف ما إذا كانت بنتنا في الجنة أم في النار؟ إنها ماتت على الإسلام وإنهما مازالان على اليهودية ويريدان ان يعرفا مصير إبنتهما أماتت ودخلت الجنة بسبب الإسلام أم إنها دخلت النار وهي على الإسلام .
فماذا يفعل سيد الآنام لقد سأل الله أن يلهمه الإجابة فذهب بوالديها إلى قبرها . وهذا الحديث رواه الإمام البنهاري في كتاب الأنوار المحمدية وقف النبي على قبر الفتاة التي كانت يهودية وأسلمت ونادا عليها يا فولانة بنت فولان . سمع صوت من داخل القبر يقول له لبيك يا رسول الله فسألها الحبيب وقال لها يا فتاة أجيبي أباكي فماذا قالت وهي في عالم البرزخ وقد اقفل على الفصل الأخير من الحياة يا فتاة أجيبي أباكي . فقالت الفتاة يا رسول الله لا أجيب وهو يهودي فقال لها ولما ؟ فقالت يا رسول الله اني لحقت بربي خيرا من أبي . الله ..الله
يا رب
لما علمت بأن قلبي فارغ ممن سواك ملأته بهداك وملأت كلي منك حتى لم أدع مني مكاناً خالياً لسواك . يا فتاة أجيبي أباكي يا رسول الله لقد وجدت ربي خيراً من أبي . فماذا قال أبوها قال يا محمد أشهد ألا إله إلا الله وأنك رسول الله بعثك الله بالحق بشيراً ونذيراً
أسال الله لي ولكم غفران الذنوب . وتفريج الكروب .وستر العيوب .
أسال الله أن يجعلني وإياكم من ذوي القلوب السليمة
أسال الله أن يطمئن قلوبنا بذكر الله ونفوسنا بوحدانية الله
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد آذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك أنت الوهاب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alqnas-yaser.hooxs.com
 
لغة القلوب أذا أخلصت صفت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــات صــقـــورالـــعــربـ :: القسم العام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: